الخميس 8 اغسطس 2024

تحذير عاجل من الأرصاد: سقوط أمطار تصل حد السيول ونشاط رياح مثيرة للأتربة

صورة أرشيفية

توك شو7-8-2024 | 22:53

علقت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، على التغيرات الجوية التي تحدث في جنوب البلاد وعدد من المحافظات الأخرى.

 

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي، مُقدم برنامج «علي مسؤوليتي»، المُذاع علي فضائية «صدى البلد»، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت مما سيحدث في البلاد، خلال الأيام المقبلة، من سقوط أمطار تصل لحد السيول، ونشاط رياح مثيرة للأتربة في العديد من المناطق.

 

وحذرت سكان مناطق حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد، من سقوط أمطار تصل إلى حد السيول، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

وأضافت أن استمرار الأمطار ووصولها لحد السيول، ليس بالأمر الطبيعي، وتغير كبير في التطور المناخي، لافتة إلى أن المناخ المصري لم يعد كما كان ويجب علي المواطنين أخذ الإجراءات اللازمة لسلامتهم.

 

واختتمت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تصريحاتها بالتأكيد على أن الأمطار الغزيرة أدت إلى سيول في بعض المناطق خاصة في منطقة حلايب وشلاتين، ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوع حتى يوم الأحد المقبل.