الخميس 8 اغسطس 2024

محافظ القاهرة يشهد افتتاح المهرجان الكشفي السنوي بمركز شباب السلام

جانب من الافتتاح

محافظات7-8-2024 | 22:57

دار الهلال

شهد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، مساء اليوم الأربعاء، افتتاح المهرجان الكشفي السنوي رقم 29 الذي ينظمه مركز شباب السلام أول تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة. 


ويشارك في المهرجان 1200 عضو من الكشافة من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، والشرقية، وجنوب سيناء.


وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير الإمكانيات للشباب والارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية؛ باعتبارها متنفسا مهما للشباب لتفريع طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية؛ بما يواكب طموحات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وأكد محافظ القاهرة أن مراكز الشباب تعد نموذجًا متميزًا خاصة وأنها تهتم بإعداد الشباب إعدادًا سليمًا من النواحي الخلقية والوطنية والرياضية والاجتماعية والثقافية، وتعمل على تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم، ورعاية مبتكراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات، كما تقدم هذه المراكز مجموعة من الخدمات لأعضائها من الشباب، بهدف استثمار أوقات فراغهم في ممارسة مجموعة من الأنشطة التي تسهم في بناء شخصية قيادية تسهم في تنمية الوطن.


شهد المهرجان المهندسة منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، الدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات المحافظة.