الخميس 8 اغسطس 2024

ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب دوامة أعمال انتقامية

ماكرون

توك شو7-8-2024 | 23:41

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن الرئيس إيمانويل ماكرون دعا بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لتجنب دوامة أعمال انتقامية.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة رويترز للأنباء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال إنه دعا الرئيس الإيراني إلى بذل كل ما في وسعه لتجنب تصعيد عسكري جديد لن يكون في مصلحة أي طرف، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل منذ قليل.

 

وأكد ماكرون، أنه يتعين على إيران أيضا أن تتعهد بمطالبة الأطراف المزعزعة للاستقرار بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب اندلاع حرب.

 

ومن جانبه، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن طهران لن تظل صامتة في مواجهة أي اعتداء على مصالحها وأمنها، مشددًا على أن أي تصعيد من شأنه أن يواجه ردًا حازمًا.

 

وأوضح بزشكيان، أن الولايات المتحدة والدول الغربية إذا كانت تسعى إلى منع وقوع الحرب، يجب عليها الضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية في غزة وقبول وقف إطلاق النار.

 

في وقت سابق، أدان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اغتيال إسماعيل هنية أثناء زيارته لطهران، معتبرًا ذلك انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

 

وأوضح الرئيس الإيراني أن اغتيال هنية، الذي كان ضيفًا رسميًا لدى طهران، يمثل خطأً إسرائيليًا جسيمًا، مؤكدًا أن هذا العمل لن يمر دون رد. ودعا الرئيس المجتمع الدولي إلى إدانة هذا العمل الذي ينتهك سيادة الدول وحقوق الأفراد.