السبت 10 اغسطس 2024

7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة

قطاع غزة

عرب وعالم8-8-2024 | 10:38

دار الهلال

استُشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق مختلفة في قطاع غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم /الخميس/، فقد استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في شارع "الصحابة" بمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين.

كما قُتل مواطن آخر جراء قصف منزل في شرق منطقة "بلوك 4" بشارع المدارس في مخيم جباليا شمال القطاع.

وأضافت الوكالة أن طواقم الإسعاف عثرت على شهيد آخر من منزل بشارع يافا في منطقة التفاح بمدينة غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منازل الفلسطينيين في جنوب حي الصبرة، والمناطق الشرقية من المدينة، إضافة إلى منزل مجاور لمدرسة ماجدة وسيلة.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال شنت غارة على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأشعلت النيران جراء قصفها بالقذائف المدفعية والدخانية المناطق الشرقية من البلدة.

كما تعرضت مدينة الأسرى ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات في وسط القطاع للقصف المدفعي.

وفي مدينة خان يونس، استُشهدت فلسطينية في قصف بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية استهدف منزلًا في بلدة "بني سهيلا" شرق المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف تعرض له منزل في وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، بينما أطلقت دبابات الاحتلال نيرانها بكثافة على شرق بلدة القرارة.

كما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية الطوابق العليا في برج جبريل بشارع البيئة في مدينة دير البلح وسط القطاع، وشنت غارتين على المنطقة الشمالية الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ 307 أيام، مما رفع حصيلة العدوان إلى 39,677 شهيدًا و91,645 مصابًا.