السبت 10 اغسطس 2024

وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي

جانب من الفعالية

أخبار8-8-2024 | 11:25

دار الهلال

قام الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، برفقة اللواء وكيل هيئة الرقابة الإدارية، ولفيف من قادة وزارة الطيران المدني وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية، بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي.

وتأتي هذه الجولة في إطار توجيهات دولة رئيس الوزراء بالترويج الجيد للمطار، ونظرًا للإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة، وتزامنًا مع استعداداته لاستضافة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل.

وبدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، ومنطقة سيور الحقائب، والبنوك العاملة داخل صالة الوصول، واستراحات درجة رجال الأعمال.

وأثنى الوزير خلال الزيارة على إجراءات سفر ووصول الركاب، ورصد الملاحظات والتحديات التي تواجه المسافرين، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب هذه المشكلات وإيجاد حلول فعالة.

وتناول الوزير خلال اللقاءات مع العاملين والجهات المعنية بالمطار تلك الملاحظات التي قد تؤثر سلبًا على سرعة إتمام الإجراءات في ظل ارتفاع عدد الرحلات، مع التأكيد على ضرورة تعزيز فرق التنسيق وتسريع الإجراءات داخل صالات السفر والوصول.

وأكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا متزايدًا بتنفيذ استراتيجية الوزارة لرفع مستوى الخدمات وجاهزية المطارات المصرية لاستقبال المزيد من السياحة العالمية، مشيرًا إلى أن مدينة العلمين تعد رمزًا للتكامل في كافة الملفات التنموية، ومركزًا حيويًا يجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية.

ويذكر أن مطار العلمين شهد تطويرات تشمل زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب في الساعة، وتوسعة للممر الحالي لاستيعاب الطائرات الكبيرة، وإنشاء ممر جديد، وإنشاء ساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 أوتوبيسًا.