الأربعاء 14 اغسطس 2024

الليلة.. عرض "اللعبة" لفرقة سوهاج القومية على مسرح السامر

العرض المسرحي اللعبة

ثقافة8-8-2024 | 12:18

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، اليوم الخميس، العرض المسرحي "اللعبة"، في رابع العروض المسرحية التي تقيمها الهيئة، بمسرح السامر بالعجوزة، وذلك في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، "دورة سميحة أيوب"، والمستمرة حتى 17 أغسطس الحالي، ويقدم العرض بالمسرح مجانًا على مدار ليلتين.

تقدم فرقة قومية سوهاج، العرض المسرحي عن نص الكاتب السويسري فريدريش دورينمات، دراماتورج وإخراج مصطفى إبراهيم، وتأتي أحداثه عن مسافر تتعطل سيارته بإحدى القرى الغريبة، فيعرض عليه أهلها أن يستضفوه ويوافق ثم يقنعونه باللعب معهم، ويُحكم عليه بالسجن لأخطاء قد لا يعاقب عليها القانون، ولكن تعاقب عليها الإنسانية.

رشح العرض المسرحي "اللعبة"، للمهرجان عقب حصوله على المركز الرابع بالمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الأخيرة، بالإضافة إلى المركز الثالث في مجالي الديكور والموسيقى، والعرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

يضم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الحالية، 36 عرضًا مسرحيًا، منها 6 عروض لهيئة قصور الثقافة تعرض بمسرحي السامر والغد بالعجوزة وهم "طقوس الإشارات والتحولات" لفرقة السلام المسرحية، "السد" لفرقة قومية البحيرة، "كاسبر" تجربة نوعية لفرقة الأنفوشي، "اللعبة" لقومية سوهاج، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، "الحضيض" لفرقة قصر الأنفوشي.

ويحتوي المهرجان باقة متنوعة من البرامج والفعاليات والندوات، والورش، ويتنافس خلاله 33 عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة على جوائز المهرجان، بالإضافة إلى ثلاثة عروض تُعرض به شرفيًا دون المشاركة في مسابقاته.