الثلاثاء 13 اغسطس 2024

عمره 200 عام.. اشترت سوارًا من متجر سلع مستعملة فاكتشف أنه كنز ثمين

عمره 200 عام .. اشترت سوارًا من متجر سلع مستعملة فاكتشف أنه كنز ثمين

الهلال لايت 8-8-2024 | 15:10

إيمان علي

تعرّضت شابة أمريكية لضربة حظ لا يمكن توقعها قلبت حياتها رأسًا على عقب، بعدما عثرت على كنز ثمين بينما كانت تتجول في متجر سلع مستعملة.

ولم تصدق الشابة الأمريكية، جيسا بينا، كيف تغيّرت حياتها حينما وجدت سوارًا يباع بـ 5000 دولار، بينما عمره 200 عام، وسعره الحقيقي أكبر بكثير مما كان معروضًا.

وشاركت جيسا بينا، التي تعيش في هيوستن، ولاية تكساس، اكتشافاتها من المجوهرات العتيقة على حساباتها للتواصل الاجتماعي، حيث يتابعها الآلاف، وأذهلتهم أخيرًا بعرض السوار المدهش الذي وجدته بالصدفة خلال تسوقها، وفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وفي مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، وحصد حتى الآن أكثر من 1.6 مليون مشاهدة، عرضت جيسا اكتشافها، وقالت: "عندما تذهب إلى متجر التوفير وتجد بالصدفة سوارًا بقيمة 25000 دولار"، وأضافت، أن السوار عيار 18 قيراطًا مطعم بالتوباز واللؤلؤ والياقوت.

وعلى الرغم من تقدير جيسا لسعره بـ 25000 دولار، إلا أن متجر التوفير كان يبيعه مقابل 5000 دولار فقط، ومن المتوقع أن يحقق في مزاد سعرًا أعلى بكثير مما قدرت جيسا، وفق متابعين.

وانهمرت التعليقات من المتابعين الذين غبطوا جيسا على حظها، وأثنوا على جمال السوار.

وقالت جيسا: "إنه سوار جميل مطلي بالمينا عيار 18 قيراطًا مع وصلات بيضاوية وتفاصيل مزخرفة، وبأسلوب هارلكوين مع جواهر متعددة، ومن المحتمل أن يكون هذا السوار من أواخر العصر الجورجي إلى أوائل العصر الفيكتوري، حوالي عام 1835، مع اسم الكانتون السويسري على الظهر، لقد صُنعت هذه الأساور للاحتفال بملابس وتراث مناطق سويسرا، ونادرًا ما نجد السوار عيار 18 قيراطًا أو أكثر بكميات كبيرة في المجوهرات القديمة، لذلك أنا سعيدة بشكل خاص بندرة هذا السوار".