الثلاثاء 13 اغسطس 2024

سقوط عنصر إجرامي احترف إعادة تدوير العقاقير المخدرة في الإسكندرية

المتهم وبحوزته المضبوطات

الجريمة8-8-2024 | 14:02

شيماء صلاح

نجحت الإدارة العامه لمكافحه المخدرات في ضبط أحد العناصر الإجرامية بالإسكندرية تخصص نشاطه في إعادة تدوير العقاقير المخدرة بقصد الإتجار بها وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 7,6 مليون.

كانت  معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قد أكدت  قيام أحد العناصر الإجرامية بإعادة تدوير العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها  داخل مخزن كائن بدائرة قسم شرطة  مينا البصل بالإسكندرية والإتجار بها وترويجها على عملائه.
  

المضبوطات بـ 7,6 مليون جنيه

تم ضبطه وبحوزته 12300 قرص مخدر ومؤثر و 21000 قرص منشط كمية من المواد والخامات والأدوات والمعدات المستخدمة في إعادة التدوير وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 


في سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

 

ضبط مخدرات بقيمة مليوني جنيه في البحيرة 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عدد من العناصر الإجرامية بممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق محافظة البحيرة، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط عاطل "له معلومات جنائية"بدائرة مركز شرطة دمنهور، وبحوزته 12 كيلو جرام لمخدر الحشيش عدد من الأقراص المخدرة. تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 2,1 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المتواليةً لمصنعي ومتجري المواد المخدرة وإدراكًا من  وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع وخاصةً النشء حمايةً لهم من الوقوع في براثن الإدمان.