الخميس 8 اغسطس 2024

الخارجية النرويجية: إلغاء الصفة الدبلوماسية لأعضاء في سفارتنا تصرف متطرف وسيكون له عواقب

الخارجية النرويجية

توك شو8-8-2024 | 14:05

محمد أبو المجد

أكدت الخارجية النرويجية، أن إلغاء الصفة الدبلوماسية لأعضاء في سفارتنا تصرف متطرف من الحكومة الإسرائيلية، وذلك ردًا على إلغاء تل أبيب اعتماد عدد من دبلوماسيها، ووقف تسهيل عملهم في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الخارجية النرويجية في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الخميس، أن إلغاء إسرائيل الصفة الدبلوماسية لأعضاء في سفارتنا سيكون له عواقب.

وأضافت الخارجية النرويجية: "تلقينا اليوم رسالة من حكومة نتنياهو مفادها أنها لن تسهل بعد الآن عمل الدبلوماسيين النرويجيين في الأراضي الفلسطينية".

وألغت إسرائيل اليوم، الاعتماد الدبلوماسي لثمانية دبلوماسيين نرويجيين مقيمين في تل أبيب سبق أن تعاملوا مع السلطة الفلسطينية، وفق ما أفادت "تايمز أوف إسرائيل".

وقال بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية إن هذه الخطوة جاءت ردا على "سلسلة من الخطوات أحادية الجانب والمعادية لإسرائيل التي اتخذتها حكومة النرويج مؤخرا"، بما في ذلك الاعتراف بدولة فلسطينية و"التعليقات الحادة التي أدلى بها كبار المسؤولين النرويجيين مؤخرا".

فيما تم استدعاء السفير النرويجي إلى وزارة الخارجية وإبلاغه بأن اعتماد الدبلوماسيين سيتم إلغاؤه في غضون سبعة أيام وتأشيراتهم في غضون ثلاثة أشهر.