الخميس 8 اغسطس 2024

ضبط 48 مخالفة تموينية متنوعة ببني سويف والغربية

الرقابة الميدانية

محافظات8-8-2024 | 14:06

دار الهلال

شدد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، على أهمية وضرورة التكامل مع لجان المتابعة الميدانية الأخرى، التي تجوب القرى والعزب والمدن، وذلك بهدف توسيع وتكثيف المتابعة والرقابة الميدانية على مستوى الخدمات لأكبر نطاق ممكن وفي كافة الخدمات الحيوية.

جاء ذلك -خلال اجتماع المحافظ اليوم /الخميس/- بمدير الإدارة العامة للمتابعة بالديوان العام أشرف حماد؛ لمتابعة المرور الذي قامت به لجنة المتابعة الميدانية بالإدارة على عدد من المخابز البلدية بمركزي ناصر والفشن لمتابعة سير العمل بها واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد البيان الصادر اليوم، أن المرور أسفر عن تحرير 26 محضراً (14 محضر بمخابز الفشن، و12 محضراً بمركز ناصر)، شملت مخالفات خاصة بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،نقص وزن، عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، عدم إعطاء بون للمواطنين، وعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والصحية، تدني مستوى نظافة أدوات العجين ، التصرف في جزء من الحصة وتجميع دقيق بكميات تقدر بـأكثر من 25 شيكارة.

وفي الغربية، أكد محافظ الغربية أشرف الجندي، أنه لن يسمح بالمساس بحق المواطنين والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع او التهاون بأرواح المواطنين واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال أي مخالفات بمراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملات التفتيشية التي قامت بها مديرية الطب البيطري، والتي أسفرت عن تحرير 22 محضرا وضبط 473.9 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي على محال بيع اللحوم والدواجن والأسماك لضمان تقديم غذاء صحي امن لجميع المواطنين بالمحافظة والقادمين اليها.