الخميس 8 اغسطس 2024

"الهيئة العربية للتصنيع" تفتتح خط إنتاج صمامات مواقد الغاز الآمنة

جانب من الفعالية

أخبار8-8-2024 | 14:17

دار الهلال

افتتح اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع خط إنتاج صمامات مواقد الغاز الآمنة بالشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD التابعة للهيئة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 التي تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي لسد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الصعبة تحت شعار (صنع في مصر) من خلال الإستفادة القصوي من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة بالتعاون مع وزارة الصناعة وغرفة الصناعات الهندسية.

ويعتبر خط إنتاج الصمامات الآمنة لمواقد الغاز هو الأول من نوعه في مصر بطاقة مليون محبس سنويا ، حيث من المخطط التوسع بإضافة خطوط إنتاج للوصول لطاقة 5 ملايين صمام أمن سنويا خلال 3 سنوات.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي الإهتمام بتوطين تكنولوجيا تصنيع صمامات مواقد الغاز الآمنة بكافة أشكالها واستخداماتها المنزلية والصناعية ، مشيرا إلي قيام الهيئة بتدريب المهندسين والفنيين وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج الجمهورية.

وأضاف أن الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD نجحت في تصنيع الصمامات الآمنة لمواقد الغاز بنسبة تصنيع محلي 100 % ، لافتا إلي البدء في توريد العديد من صمامات الغاز الآمنة بما يلبي المتطلبات المتزايدة للسوق المحلي من هذه الصمامات ، حيث تقوم الهيئة بإنتاج هذه الصمامات الخاصة بمواقد الطهي الآمنة ومواقد الطهي التقليدية وأسطوانات الكلورالمستخدمة في محطات تنقية مياه الشرب.

ومن المقرر الإنتهاء من تصنيع وتوريد عدد 25 مليون صمام تقليدي وصمام أسطوانة كلور ، وجارى حاليا تصنيع وتوريد عدد 100 ألف صمام غاز آمن ، وأيضا التنسيق لتوقيع عقود متنوعة للتوسع في الإنتاج الكمى من صمامات مواقد الغاز الآمنة لتغطية احتياجات السوق المصري والتصدير.

وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ، فضلا عن تقديم حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع لجميع مستلزمات صناعات تطبيقات الغاز الطبيعي (صمامات – عدادات ذكية – وصلات انتقالية ) لتلبية احتياجات السوق المحلي ، فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية .