الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد من مجلس النواب الأمريكي جهود وقف الحرب

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم8-8-2024 | 17:08

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وفدا من مجلس النواب الأمريكي ضم أعضاء من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي؛ لبحث جهود وقف محاولات روسيا إطالة أمد الحرب.

وقال زيلينسكي - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) اليوم الخميس- : "لقد تحدثت مع الوفد الأمريكي عن الدفاع عن بلادنا وقيمنا ، وكانت النقاط الرئيسية التي سلطنا عليها الضوء هي قضايا: تعزيز الدفاع الجوي وإنقاذ أرواح الأوكرانيين ووقف أية محاولات من روسيا لإطالة أمد هذه الحرب" .. مشددا على أن بلاده تبذل قصارى جهدها "من أجل تحقيق سلام عادل في أقرب وقت ممكن".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "إننا نشكر كل من يدعمون الحرية والاستقلال في أمريكا بنفس القدر الذي نفعله نحن في أوكرانيا".. على حد قوله.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أعرب في وقت سابق عن قلق الولايات المتحدة من التقدم الروسي الأخير في الحرب مع أوكرانيا.

وعلى صعيد ميداني .. أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم تسجيل 96 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراض أوكرانية، خلال الليلة الماضية، حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأشارت إلى أن القوات الروسية أسقطت 110 قنابل جوية موجهة، بالإضافة إلى إطلاق خمسة صواريخ و5 آلاف و200 قذيفة، من بينها 114 بأنظمة صواريخ متعددة الإطلاق .. موضحة أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 11 غارة على مناطق تجمع للقوات الروسية ومعدات وأسلحة.