الأحد 11 اغسطس 2024

فرقتا أسوان ومطروح للفنون الشعبية تواصلان عروضهما المبهجة بمهرجان العلمين

جانب من العروض

ثقافة8-8-2024 | 17:53

دار الهلال

في إطار الأسبوع الرابع لبرنامج وزارة الثقافة بمهرجان العلمين، شهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، استعراضات فرقة أسوان للفنون الشعبية، وذلك برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. وضمن عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

بدأت الفعاليات بمجموعة من الفقرات الاستعراضية، بقيادة مدحت محرم، منها "الأراجيد، النجرشاد، التاتا، فاصل غنائي للفنانين حماده حربي، وعمر مصطفى". كما قدمت فرقة مطروح للفنون الشعبية بقيادة عوام مصطفى باقة من الفقرات الاستعراضية منها "الترحيب، وأهلا بالجودة، الحجالة"، بجانب مجموعة من الفقرات الغنائية.

العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية. وتقام اليوم الخميس باقة من العروض الفنية والفقرات الاستعراضية لفرقة أسوان للفنون الشعبية.

ويعد مهرجان العلمين الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا مهما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.