الخميس 8 اغسطس 2024

وزير الأشغال العامة اللبناني ينفي وصول أية بوارج حربية إلى الموانئ اللبنانية

وزير الأشغال العامة اللبناني

توك شو8-8-2024 | 18:54

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني نفي وصول أي بوارج حربية إلى الموانئ اللبنانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهدافه بصواريخ بركان ثكنة زرعيت الإسرائيلية التي تعد مقر قيادة الكتيبة التابعة ‏للواء الغربي.

وأضاف حزب الله: استهدفنا برشقة من صواريخ الكاتيوشا منصات القبة الحديدية ومرابض مدفعية الاحتلال وانتشار آلياته في الجليل الغربي شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

كما أفاد باستهداف موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع تصاعد وتيرة الصراع بين حزب الله اللبناني، والاحتلال الإسرائيلي، عقب الغارة التي شنها على الضاحية الجنوبية، وأسفرت عن مقتل القيادي فؤاد شكر، وعدد من المدنيين.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.