الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزارة الشباب والرياضة تستعد لإطلاق مهرجان الإبداع العربي

وزارة الشباب والرياضة

ملاعب الهلال8-8-2024 | 22:31

تستعد وزارة الشباب والرياضة لإطلاق مهرجان "الإبداع العربي" الذي تنظمه مؤسسة "إبداع للثقافة والفنون" ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، مساء اليومالخميس، أن المهرجان يعد استثماراً لاستكمال نجاحات مهرجانات إبداع التي تنظمها الوزارة ويسعى لتغطية البعد العربي، في إطار توجهات الدولة لدعم وتوطيد علاقات مصر بالأشقاء العرب ، ولدعم دور الفن المصري وتأثيره كواحد من أهم عناصر قوى مصر الناعمة .

يذكر أن المهرجان يضم 4 مسابقات رئيسية ( السينما بشقيها الروائي والتسجيلي - مجال الغناء - مجال "البودكاست") ، بالإضافة إلى مسابقة ستكون الأولى من نوعها للمواهب من ذوي الهمم والقدرات الخاصة ، وسوف تعلن إدارة المهرجان عن مواعيد فتح باب التقديم لمسابقاتها المختلفة وشروطها، ولجان التحكيم والمكرمين من المبدعين المصريين والعرب.

ويترأس المهرجان الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، والذي يؤكد أن خبرات وزارة الشباب والرياضة ونجاحاتها الملفتة في دورات مهرجاناتها المتوالية كمهرجانات إبداع الجامعات ومراكز الشباب، تمثل نقطة قوة سيبنى عليها المهرجان الجديد وينطلق إلى تحقيق أهدافه، وعلى رأسها أن يعيد القاهرة كعاصمة للإبداع العربي، ويعيد دورها كمنصة إطلاق للمواهب العربية، حيث يشهد التاريخ أن كافة المبدعين العرب سواء في التمثيل أو الغناء أو الإعلام بدأوا من القاهرة، وساهمت مصر في نجوميتهم وانطلاقهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ثناء هاشم مدير المهرجان، إلى أنه يجري الآن الترتيب لعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان وموعد انعقاد دورته الأولى.