الجمعة 9 اغسطس 2024

الإصلاح الإداري وأهدافه في ختام مناقشات ورشة "استراتيجية مكافحة الفساد" بقصور الثقافة

من فعاليات الورشة

ثقافة8-8-2024 | 21:45

دار الهلال

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، الورشة التدريبية "استراتيجية وزارة الثقافة لمكافحة الفساد"، التي عقدتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، لمديري العموم والإدارات الوسطى، بمقر العاصمة الإدارية، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهل اللقاء الختامي بحديث عبد الحليم سعيد، مدير عام الإدارة العامة للحوكمة والمراجعة الداخلية، أوضح خلاله أن نجاح أي خطة تنموية يرتبط بالتقدم الذي تحرزه الدولة في إصلاح جهازها الإداري.

وتناول "سعيد" مفهوم الإصلاح الإداري وأهدافه الرئيسية، وعوامل نجاحه، وصولا إلى معوقات تطبيقه، موضحا أن الهيئات العامة تتقاسم في غالبية الوزارات مسئولية تصميم سياسة العمل وتنفيذها، وهو ما شهدته مؤخرا عمليات إعادة تنظيم الدوائر الحكومية فيما يخص العمل الإداري. كما تطرق لدور إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة كإدارة قانونية في مكافحة الفساد ومعالجة معوقات العمل وتطوير الأداء.

وأكد أهمية وضرورة إظهار سلوك موثوق به في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، وأن الموظف يتعين عليه إظهار الثقة والنزاهة من خلال عمله، وتعزيز المصداقية في المجتمع لتشجيع جهود مكافحة الفساد والالتزام بضمان تعزيز ثقافة المساءلة والمسؤولية في المؤسسة الثقافية. واختتم اللقاء بمنح المتدربين شهادة الورشة التدريبية.