الأحد 11 اغسطس 2024

بوتين يؤكد إطلاعه على تفاصيل الوضع في مقاطعة كورسك الروسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم8-8-2024 | 22:20

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معرفته بالوضع في مقاطعة "كورسك" الحدودية مع أوكرانيا والواقعة غربي روسيا.

وقال بوتين -خلال مكالمة مع القائم بأعمال حاكم مقاطعة "كورسك" الروسية أليكسي سميرنوف وفقا لموقع "روسيا اليوم" اليوم الخميس- "بالطبع، أنا على معرفة بالوضع بشكل كامل، ومع ذلك، أود الاستماع إلى تقييمكم للوضع في المقاطعة الآن".

وأكد ضرورة "تقييم الأضرار بالتعاون بين مختلف الإدارات والوزارات بما في ذلك تقدير قيمة الممتلكات والمساكن المتضررة".

وأضاف "ينبغي العمل بشكل مباشر مع الناس والوصول إلى كل أسرة... الآن نحن بحاجة إلى نجدة المتضررين، ولقاء الأسر المتضررة بشكل مباشر".

وشدد الرئيس الروسي لحاكم المقاطعة على أن "الوضع اليوم يتطلب منكم، الشجاعة والتماسك في حل هذه المهام المعقدة والصعبة وغير العادية التي تواجه الآن جميع فروع الحكومة وجميع مستوياتها، بما فيها الحاكم وفريقكم".

وحاولت القوات الأوكرانية صباح الثلاثاء الماضي اقتحام أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا، بمهاجمة مواقع الوحدات الروسية التي تغطي حدود الدولة الروسية مع أوكرانيا، في مناطق بلدتي "نيكولايفو-دارينو" و"أوليشنيا".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية "كبح ووقف تقدم العدو في عمق الأراضي الروسية".

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها منعت الوحدات الأوكرانية من إحراز تقدم في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي، وتواصل تدمير القوات والمعدات العسكرية للعدو.

وقالت الدفاع الروسية -في بيان- "تواصل وحدات مجموعة قوات "الشمال"، بالتعاون مع هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، تدمير التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي سودجينسكي وكورينفسكي في مقاطعة كورسك، المتاخمتين مباشرة للحدود الروسية الأوكرانية".

وأكد البيان أن القوات الروسية "لم تسمح للعدو بالتقدم" في كورسك، وأنها تحبط محاولات بعض الوحدات الأوكرانية للتوغل في عمق الأراضي على محور كورسك.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي ينفذ غارات جوية على قوات الاحتياط المتقدمة للقوات الأوكرانية في مقاطعة سومي.

وأشارت البيان الروسي إلى أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 400 عسكري و32 مدرعة على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة، بينما بلغ إجمالي خسائر العدو منذ بدء الأعمال العدائية صباح الثلاثاء نحو 660 عسكريا و 82 قطعة من المدرعات، بينها 8 دبابات و12 ناقلة جند مدرعة و6 عربات مشاة قتالية و55 مركبة قتالية مدرعة ومركبة هندسة عسكرية.

وأعلنت سلطات كورسك اليوم أن الهجوم الأوكراني على المقاطعة أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، فيما تم إجلاء نحو 3000 شخص إلى مناطق آمنة.