الثلاثاء 13 اغسطس 2024

في ذكرى وفاة إبراهيم الشرقاوي.. عانى من مرض السكري وبترت قدمه

إبراهيم الشرقاوي

فن9-8-2024 | 01:51

لؤلؤة النجمي

تحل اليوم، الجمعة 9 أغسطس، ذكرى وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2020، عن عمر ناهز 72 عاما، ونستعرض في السطور التالية، سطورًا من حياته، وأعماله وزواجه.

 

إبراهيم الشرقاوي هو ممثل مصري، ولد في 3 إبريل عام 1948، وحاصل على بكالوريوس فنون مسرحية، تخرج من معهد الفنون المسرحية، ويذكر أنه ‏كان معه في نفس الدفعة الفنان محمود مسعود، ووجدي العربي، وفاروق الفيشاوي، والتحق بعد تخرجه بفرقة المسرح.

 

رشحه المخرج حمادة عبد الوهاب ليشارك في بطولة المسلسل التلفزيوني الغربة، ثم توالت أعماله التلفزيونية، مثل أبرياء في قفص الاتهام، مع الفنان كمال الشناوي، الذي شاركه أيضا في مسلسل هند والدكتور نعمان.

 

وشارك في عدد من المسرحيات ومن أشهرها الفارس والأسيرة بطولة نور الشريف حيث كانت بدايته في فيلم خلف أسوار الجامعة ومن أبرز الأدوار السينمائية الأخرى التي قام بأدائها على الشاشة الكبيرة دور خضر الناجي في الحرافيش النمر والأنثى والهلفوت ، وحصل على دور البطولة مرة واحدة في فيلم البريء والمشنقة، لكن لم ينجح بالنسبة للجماهير.

 

مرض إبراهيم الشرقاوي ووفاته

وفي أواخر التسعينيات، ابتعد إبراهيم الشرقاوي عن الأضواء، وأعلن بعد ذلك بسنوات إصابته بمرض السكر الذي أدى إلى بتر أحد أقدامه، ثم تدهورت حالته الصحية في أيامه الأخيرة، وأعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاته يوم الأحد 9 أغسطس 2020.