الإثنين 12 اغسطس 2024

للمرأة العاملة.. 6 خطوات تساعدك على تحويل الإخفاقات إلى نجاح في الوظيفة

المرأة الناجحة

سيدتي9-8-2024 | 14:15

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة عاملة، أن تحظى بالنجاح والترقي في وظيفتها، لكنها قد تفاجأ ببعض العراقيل، التي تؤثر سلباً على مسيرتها العملية، فكيف تتغلب عليها؟

في السطور التالية نستعرض أهم النصائح التي تساعدك علي تحويل الإخفاقات إلى نجاحات، وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع " Ideapod".

احتضان الفشل

احتضان  الفشل، والتعلم من الأخطاء، والنكسات، أولى خطوة نحو النجاح والتقدم، فالاعتراف بالخطأ ومواجهة الذات، يسبب الإخفاق واعتباره تجربة للتعلم، وليس للتجاهل أول طريق النجاح.

فكري في أخطاء الماضي 

يعد التفكير في أخطاء الماضي والتعلم منه، خطوة مهمة تساعدك علي النجاح والتقدم في المستقبل ، فهذا يساعدك على تجنب ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى.

وقفة وتأمل

التوقف قليلا وأخذ فترة راحة وتأمل  قصيرة للتفكير في حياتك بشكل عام، من حيث القرارات والأفعال التي تؤثر علي حياتك، وتقيم نجاحاتك وإخفاقاتك، تعد خطوة مهمة تدفعك نحو النجاح والتقدم.

خذي خطوة إلى الوراء 

الرجوع خطوة إلى الوراء يسمح لكِ برؤية الأشياء من منظور مختلف، إنه يمنحنك فرصة لإعادة تقييم أهدافك واستراتيجياتك وقراراتك، فهذه خطوة مهمة تدفعك نحو النجاح والتقدم.

إعادة تدوير الأفكار القديمة

إعادة تدوير الأفكار القديمة وتطويرها، خطوة مهمة تساعدك علي النجاح والتقدم، فغالبا قد تحمل أفكارك القديمة، مفتاح نجاحك المستقبلي فلا تتخلي عنها لصالح الأفكار الجديدة.

التخلي عن الصعوبات

التخلي عن الأشياء الصعبة والسلبية في حياتك، خطوة مهمة تساعدك علي النجاح والتقدم، فتحرير ذاتك  من السلبيات التي تسحبك لطريق  مسدود، أول طريق نحو النجاح، فالرحيل والترك  لا يعني النسيان أو الاستسلام، هذا يعني أنك تسامح وتتعلم وتفسح المجال لتجارب وفرص جديدة.