الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ممثل منظمة الصحة العالمية يبحث مع وفد اتحاد المستثمرات العرب تنشيط السياحة العلاجية بمصر

الدكتور نعمة سعيد عابد

أخبار9-8-2024 | 12:07

دار الهلال

بحث الدكتور نعمة سعيد عابد ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، مع وفد من اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي، سبل التعاون المشترك بين المنظمة واتحاد المستثمرات العرب، من خلال صياغة خطط عمل محددة ومتكاملة، والتنسيق والتعاون المشترك وفقا لخريطة العمل الصحية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور نعمة سعيد، بمقر المنظمة، مع وفد من اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي، التي هنأته بمناسبة تكليفه بالمنصب الجديد في مصر.

وأكد نعمة - في بداية اللقاء - أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق رؤية المنظمة.. مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه السياحة العلاجية في دعم الصحة والأسرة؛ مما يتطلب دعمها بصورة كبيرة.

وقدم نعمة، رؤية حول خطة عمله كممثل لمنظمة الصحة العالمية في مصر خلال الفترة المقبلة، في دعم المنظومة الصحية بمصر في مختلف المجالات.. موضحاً أن مهمة منظمة الصحة العالمية تتمثل في تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء.

وبدورها.. قامت الدكتورة هدى يسي بشرح أهداف الاتحاد وآليات العمل وأنشطته منذ تأسيسه عام 2005، والبروتوكولات والاتفاقيات التي وقعها الاتحاد مع العديد من الجهات الدولية ومنها منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية "الفاو"، حيث كانت أول منظمة مجتمع مدني توقع مع الأمم المتحدة بروتوكول تعاون، إلى جانب الاتفاقيات مع أجهزة الدولة المصرية ومنها وزارة المالية.

كما ألقت الضوء حول المبادرات المختلفة التي أطلقها اتحاد المستثمرات العرب، ومبادرة "عشانك يابلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي"، لتنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية.

وقالت الدكتورة هدى يسي، إنه تم مناقشة التعاون المشترك في تفعيل المبادرة وتحقيق السياحة العلاجية لدورها في تحقيق التعاون الدولي المنشود. 

وفي ضوء خطة منظمة الصحة العالمية نحو رفع قدرات الممرضين والممرضات باعتباره استثمارا هاما.. أوضحت يسي إمكانية التعاون في توفير دورات تدريبية متخصصة في العدوى التبادلي من خلال مركز التدريب التابع للاتحاد المتخصص في ذلك المجال.

وتقدمت الدكتورة هدى يسي بدعوة ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، للحضور والمشاركة في فعاليات قمة مؤتمر الاتحاد تحت عنوان "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي"، في الدورة الـ 27 المنعقدة خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر القادم بمحافظة أسوان.