الأحد 11 اغسطس 2024

مصادر صحية: شهيدان في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

غارات على جنوب لبنان

عرب وعالم9-8-2024 | 12:53

دار الهلال

أفادت مصادر لبنانية أن شخصين استشهدا في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخصين، في غارة بمسيّرة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الصباح على بلدة الناقورة في جنوب لبنان.

كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أطراف بلدتي دير ميماس وكفر كلا، تزامناً مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

 وفي وقت سابق؛ أغار الطيران الحربي والمسيّر الإسرائيلي على بلدة البرغلية، كما أغار على المنطقة الواقعة بين بلدتي البرغلية والشبريحا في جنوب لبنان، وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أعلنت عن استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة دير سريان جنوب لبنان.

وأغارت طائرة مسيّرة إسرائيلية على سيارة في بلدة الوزاني بجنوب لبنان، ونجا سائقها، بعدما رمى بنفسه خارج السيارة. كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة يارون، وأفيد بوقوع إصابات.

وأُعلن عن إصابة اثنين جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيترون في جنوب لبنان

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من «حزب الله» في لبنان، منذ 8 أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.