الأحد 11 اغسطس 2024

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش يدعو برلمانات العالم الإسلامي للقيام بواجبها تجاه القدس والأقصى

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش

عرب وعالم9-8-2024 | 12:54

دار الهلال

دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، البرلمانيين والمشرعين في العالم الإسلامي، كونهم ممثلين لشعوبهم، للقيام بواجبهم الديني والأخلاقي تجاه قبلة المسلمين الأولى وثالث أقدس مسجد على وجه الأرض المسجد الأقصى المبارك من خلال تكثيف شد الرحال لمدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى لمن يقدر على ذلك، ومن خلال دعم وتعزيز صمود الفلسطينيين في القدس وفلسطين كلها.

جاءت أقوال الهباش خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الشعبي لجمهورية إندونيسيا "البرلمان"، بامبانغ سويساتيو، بمقر المجلس في العاصمة جاكرتا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ووضع الهباش رئيس البرلمان الإندونيسي في صورة الوضع في فلسطين في مواجهة حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، داعيًا البرلمانيين في العالم الإسلامي وقادة الرأي والسياسة والإعلام إلى تشجيع زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك لتأكيد هويتها الإسلامية ولحماية المسجد الأقصى من مخاطر المؤامرات الإسرائيلية.

وأضاف أن في زيارة المسلمين للقدس والأقصى دعما لصمود المقدسيين وتعزيز لبقائهم في مدينتهم ومشاركة لهم في معركة الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها وعقيدتها الإسلامية، داعياً في الوقت ذاته إلى تخصيص وقفيات في مختلف دول العالم الإسلامي وفي داخل مدينة القدس لدعم القطاعات المختلفة في مدينة القدس، ولتعزيز صمود الفلسطينيين المرابطين فيها.

من جانبه ، أكد رئيس البرلمان الإندونيسي بامبانغ سويساتيو موقف إندونيسيا الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونضاله المشروع حتى إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والعيش بسلام وأمان في دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال سويساتيو أنه سيدعو في الأيام المقبلة المستثمرين ورجال الأعمال واتحادات الغرف التجارية في اندونيسيا ودول العالم الإسلامي للاستثمار في فلسطين عامة وبالذات في القدس وإقامة المشاريع التي من شأنها الحفاظ على صمود المقدسيين وبقائهم في أرضهم في ظل معاناتهم من العدوان المستمر من قبل دولة الاحتلال.