الإثنين 12 اغسطس 2024

بسبب إدمان الفيلر .. شفاة سيدة أمريكية تتحوّل إلى "منقار"

السيدة

الهلال لايت 9-8-2024 | 14:00

إيمان علي

وجّهت سيدة أمريكية رسالة تحذير من الإسراف في عمليات التجميل، بعدما تعرضت لتشوهات خطرة في شفتيها ووجهها، بعد حقن "الفيلر".

وكشفت نيكول ماكمينوس 30 عامًا، وهي أم لطفلين، كيف تغيّرت حياتها بسبب حشو الشفاء أو الوجه، وغيرها من حقن الملء التجميلية، واعترفت بأنها كانت مدمنة على إجراءات كهذه، وخضعت لها على مدى عقد من الزمان، لكن أحدث حقنة طالت وجهها، وأصابتها بحالة كارثية.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، اضطرت نيكول للبقاء في المنزل شاعرة بالحرج من المغادرة بعدما لاحظت انتفاخًا كبيرًا في شفتيها، وكانت ماكمينوس خضعت ماكمينوس لعملية حقن 1 مل من الفيلر في خديها وشفتيها قبل حفل عيد ميلادها الثلاثين في يونيو .

وكانت السيدة تستخدم الفيلر وحقن مكافحة التجاعيد على مدار السنوات العشر الماضية دون أي مشاكل، ولكن هذه الحقن تسببت في تورم خديها وفي النهاية شفتيها.

وقامت ماكمينوس منذ ذلك الحين بتذويب كل الحشوات، لكنها أدركت أنها تشوهت، وقالت: "أردت فقط أن أقوم بذلك لأشعر بتحسن قليلًا تجاه نفسي، ثم أصبح الأمر إدمانًا، تنظر إلى نفسك وتعتقد أنك ستحصل على المزيد".

وأضافت: "أردت أن أبدو متوهجة في عيد ميلادي الثلاثين، لذا أجريت عملية تجميل لخدودي وشفتي، ولكن بعد بضعة أشهر تورمتا، لقد شعرت بالرعب من مظهرها ورفضت السماح لأي شخص بالتقاط صور، لم أرد أن أراني".

وعند ملاحظة المضاعفات، عادت ماكمينوس إلى طبيبها، فقال إن مادة الفيلر ربما حقنت في الجزء الخطأ، وحولها إلى مستشفى، واعتقد الأطباء أنها عدوى، واضطروا لقطع جزء من خدها لمنع انتشار العدوى لأعلى وجهها.

وعادت ماكمينوس إلى المنزل مع دورة من المضادات الحيوية، ولكنها سرعان ما لاحظت أن التورم في شفتيها كان يزداد سوءًا، وقالت: "بالكاد كنت أستطيع الشرب، كنت في ألم شديد. بدا الأمر وكأنني تعرضت للضرب، وكانت شفتاي متورمتين للغاية، وبدت شفتي العلوية وكأنها منقار".

ومن ثم زارت ماكمينوس طبيبة أخرى أخبرتها أن شفتيها بدأتا "تتعفنان" بسبب العدوى، وأنها قد تفقد شفتيها تمامًا، جراء النخر (موت الأنسجة)، وقالت لها إن شفتيها بدأتا تتعفنان، واستطاعت الطبيبة إنقاذ ما يمكن، غير أن ماكمينوس أصبحت تعاني تشوهات وأسفًا لا ينتهي.