الأحد 11 اغسطس 2024

قصور الثقافة تختتم ورشة ابدأ حلمك للدراسات السينمائية بالإسكندرية

ختام الورشة

ثقافة9-8-2024 | 14:40

دار الهلال

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الورشة التدريبية "ابدأ حلمك" للدراسات السينمائية الحرة بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، ضمن برامج وزارة الثقافة.

شهد اليوم الختامي مناقشة 10 أفلام قصيرة خاصة بالمتدربين البالغ عددهم 160 متدربا ومتدربة.

ودارت النقاشات حول التعريف بنقاط القوة والضعف في الأعمال المقدمة من حيث التقنيات المستخدمة في التصوير، والمونتاج وتصحيح الألوان، بجانب تقديم عدة نصائح للشباب خاصة بالرؤية الإخراجية لتقديم العمل السينمائي على أكمل وجه.

"ورشة الدراسات السينمائية المتخصصة" قدمتها الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، واستمرت لمدة 20 يوما بالمجان، وتضمنت محاضرات في مجالات السيناريو، التصوير، المونتاج، التمثيل، والإخراج، بجانب عدة تدريبات عملية، بحضور نخبة من السينمائيين المتخصصين منهم د. أشرف محمد، د. أشرف راجح، د.نادر الرفاعي، المخرج أشرف فايق، مدير التصوير زايد نايف، المونتير حسام المحفوظي، والسيناريست عصام حلمي، وغيرهم.

أقيمت الورشة بالتعاون مع فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، المعنية بنشر الثقافة السينمائية، وإعداد كوادر مؤهلة في مجال العمل السينمائي، من خلال الاستعانة بأكاديميين ومتخصصين في هذا المجال.

وانطلق مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" للمرة الأولى بالإسكندرية عام 2021 لإتاحة الفرصة للموهوبين لاكتساب المهارات المختلفة من خلال محاضرات أكاديمية، وورش عمل، يحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمدة من قبل هيئة قصور الثقافة.ش