الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ الجيزة: مجمع مدارس بولاق الدكرور يسهم في تفتيت الكثافات الطلابية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار9-8-2024 | 14:49

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، أن مجمع المدارس الجاري إنشاؤه ببولاق الدكرور من شأنه دعم ملف استدامة التعليم بالمحافظة؛ حيث يساعد على تحقيق أهداف المحافظة في توزيع الطلاب بنطاق جغرافي قريب من محل السكن دون الحاجه إلى إدراجهم بمدارس تبعد العديد من الكيلومترات عن مسكنهم الأمر الذي كان يسبب عناء لأولياء الأمور، مشددا على أن مجمع المدارس سيسهم في استيعاب أعداد كبيرة وتفتيت الكثافات الطلابية بالمدارس المجاورة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ الجيزة اليوم الجمعة لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية لمجمع مدارس عمرو بن العاص بشارع المساكن ومدرسة مجدي يعقوب بشارع الملكة بنطاق حي بولاق الدكرور، وللتأكد من سير العمل وفقاً للجداول الموضوعة للانتهاء من الإنشاءات لضمان تسليمها ودخولهم للخدمة في المواعيد المحددة.

وأضاف أنه من المقرر أن يخدم المجمع شريحة عريضة من الطلاب حيث تم توفير مختلف أنواع المدارس للتعليم الأساسي والابتدائي والثانوي والثانوي الصناعي بالإضافة للمدارس الرسمية لغات والدولية والمدرسة اليابانية.

وأوضح محافظ الجيزة أن المجمع يضم 10 مدارس منها مدرستان للتعليم الأساسي وهما مدارس (عدلي منصور، خالد بن الوليد) و3 مدارس للتعليم الثانوي وهي مدارس (الثانوية بنين، الثانوية بنات، الثانوي الصناعي) ومدرسة للتعليم الابتدائي وهي مدرسة (المهندس شريف إسماعيل) ومدرستان للتعليم الرسمي لغات وهما مدارس (عمرو بن العاص، الشهيد إبراهيم الرفاعي) والمدرسة الدولية والمدرسة اليابانية بشارع المساكن.

كما شملت الجولة تفقد مدرسة مجدي يعقوب للتعليم الأساسي بشارع الملكة والتي يجرى إنشاؤها جميعاً لخدمة أهالي بولاق الدكرور والأحياء المجاورة.