الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ارتفاع مبيعات سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة في الصين خلال يوليو

سيارات جديدة

عرب وعالم9-8-2024 | 15:07

دار الهلال

أظهرت بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لسيارات الركاب أن مبيعات سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة في الصين سجلت توسعا قويا خلال يوليو الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الجمعة، أنه تم بيع نحو 878 ألف وحدة من هذه المركبات خلال شهر يوليو المنصرم، بزيادة 36.9 في المائة على أساس سنوي، بحسب الجمعية.

وكشفت البيانات أن الصين صدّرت حوالي 92 ألف وحدة من سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة في يوليو، بزيادة 1.3 في المائة عن العام السابق و18.2 في المائة عن الشهر الأسبق، لتمثل بذلك 24.5 في المائة من إجمالي صادرات سيارات الركاب.

وقالت الجمعية إنه تم تصدير المزيد من مركبات الطاقة الجديدة ذات العلامات التجارية المحلية المصنوعة في الصين إلى الخارج، والتي حظيت باعتراف وتقدير متزايد في الخارج، مشيرة إلى أنه على الرغم من وجود بعض التدخلات الخارجية مؤخرا، إلا أن آفاق سوق تصدير مركبات الطاقة الجديدة لا تزال واعدة على المدى الطويل.

وبلغت نسبة مبيعات مركبات الطاقة الجديدة 51.1 في المائة من إجمالي مبيعات المركبات للبلاد في يوليو، بزيادة 15 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعزت الجمعية النمو السريع بشكل أساسي إلى قطاع الصناعات التحويلية القوي ومزايا السلاسل الصناعية في البلاد، فضلا عن الدفع باتجاه تطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية.

ووصلت صادرات الصين من سيارات الركاب إلى 376 ألف وحدة في يوليو، بزيادة 20 في المائة على أساس سنوي وظلت مستقرة مقارنة بالشهر الأسبق.

وبلغت مبيعات التجزئة لسيارات الركاب في البلاد 1.72 مليون وحدة في الشهر الماضي، بانخفاض طفيف قدره 2.8 في المائة على أساس سنوي.