الثلاثاء 13 اغسطس 2024

أسعار المستهلكين في الصين تشهد نموا معتدلا خلال يوليو

الاقتصاد الصيني

عرب وعالم9-8-2024 | 15:48

دار الهلال

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء اليوم الجمعة نموا معتدلا في أسعار المستهلكين في الصين خلال شهر يوليو الماضي مع استمرار توسع الطلب الاستهلاكي المحلي.

وقالت الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، إن مؤشر أسعار المستهلكين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، ارتفع بنسبة 0.5 في المائة على أساس سنوي في يونيو الماضي، أعلى قليلا من الزيادة البالغة 0.2 في المائة المسجلة في يونيو الماضي.

وقالت دونج لي جيوان الإحصائية في الهيئة المذكورة إنه ومع استمرار تعافي الطلب الاستهلاكي، إلى جانب تأثير ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، تحول مؤشر أسعار المستهلكين من اتجاه الانخفاض على أساس شهري إلى الزيادة في يوليو الماضي، مع معدل نمو أكبر على أساس سنوي.

وبسبب نقص الطلب في السوق وانخفاض أسعار بعض السلع الدولية، انخفض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 0.8 في المائة على أساس سنوي في يوليو الماضي، ليبقى كما كان عليه الحال في الشهر الأسبق.

وجدير بالذكر، كما حقق القطاع إجمالي إيرادات تشغيلية بمقدار 653 مليار يوان (حوالي 91.57 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 15.1 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

وفي يونيو الماضي وحده، تعامل القطاع مع 14.57 مليار طرد، مسجلا نموا بنسبة 17.7% على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات أن صناعة البريد الصينية تعاملت مع 89.42 مليار طرد خلال هذه الفترة؛ وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20.5 % على أساس سنوي.

وفيما يخص السكك الحديدية، وصل حجم ومعدل دوران الشحن عبر السكك الحديدية في الصين إلى مستويين تاريخيين في يونيو الماضي، محافظين على أعلى تصنيفين عالميين .

ونقلت السكك الحديدية في البلاد 332 مليون طن من البضائع في يونيو الماضي، مع معدل دوران للشحن بلغ 266.5 مليار طن-كيلومتر، بزيادة 6.1 % و5.3 % على أساس سنوي، على التوالي، وفقا للمجموعة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية.

وفي يونيو، زادت شحنات السكك الحديدية الوطنية من الحاويات والسيارات وشحنات سلسلة التبريد بنسبة 18 % و12.1 % و21.2 % على التوالي، محققة جميعها مستويات قياسية مرتفعة.