الثلاثاء 13 اغسطس 2024

محافظة الدقهلية: قطع المياه غدا عن مدينة شربين لأعمال ربط خط المياه بالتوسعات الجديدة

قطع المياه

محافظات9-8-2024 | 16:50

دار الهلال

أعلنت محافظة الدقهلية أنه سيتم غدا السبت قطع المياه عن مدينة شربين لمدة 6 ساعات اعتبارا من الساعة 9 صباحا حتي الساعة 3 عصرا لأعمال ربط خط مياه شربين الحالي على التوسعات الجديده بمحطة مياة شربين، ضمن مشروعات "حياه كريمة".

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الجمعة - أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي مدينة شربين والقري التابعة لرئاسة مركز ومدينة شربين وبعض قري بلقاس وتشمل (بسنديله وديملاش ومجلس قروي الزهراء والسلخاويه) وبعض قري طلخا وتشمل ( كتامه وديسط وبطره وبساط طلخا وكفر بساط و أدهم والحاج خليل).

وطالبت المحافظة المواطنين بكافة المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في كل من شربين وبلقاس، وطلخا بالاضافة لجميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاق المناطق والقري المذكورة بضرورة العمل باتخاذ ما يلزم لتوفير إحتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة العمل المشار.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية أنه تم إجراء 97 عملية خلال شهر يوليو الماضي بمستشفيات أجا ومنية النصر والمطرية وجمصة وميت سلسيل.

وقال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية - في بيان اليوم- إن قائمة العمليات تضمنت 77 عملية أنف وأذن و17 عملية جراحة عامة وأطفال علاوة على 3 عمليات عظام.

وأشار إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية قامت خلال الاسبوع الماضي، بشن حملات تفتيشية على 221 منشأة تبين أن 66 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، موضحا أن الحملات تمكنت من تحرير 200 محضر وسحب 171 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم إعدام 964 كجم من أغذية متنوعة و 303 لترات من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع تغير في الخواص الطبيعية.