الثلاثاء 13 اغسطس 2024

مفوضة أستراليا لدى ماليزيا: ملتزمون بتعزيز العلاقات في منطقة آسيان

علم ماليزيا

عرب وعالم9-8-2024 | 18:44

أكدت المفوضة السامية الأسترالية لدى ماليزيا دانييل هاينكي على الشراكة القوية بين أستراليا وماليزيا، مشددة على التزامهما المتبادل بتعزيز العلاقات في منطقة آسيان.

ووصفت دانييل في فيديو على صفحة الفيسبوك الخاصة بالمفوضية العليا الأسترالية في ماليزيا، العلاقة بين أستراليا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بالتركيبة الماليزية الشعبية (مثل الشاي والفطائر) أي وضع لا يقبل الانقسام أصلا، مما يوضح التآزر الطبيعي بين الأثنين - وفقا لوكالة الأنباء الماليزية "برناما".

وقالت في الفيديو: "هذا العام، تعمل ماليزيا وأستراليا معا لدعم مبادرات آسيان بشأن التعاون البحري، ومنع الصراعات، والتعليم والتدريب التقني والمهني، وبناء المهارات الالزمة لمستقبل مشرق". كما أعربت هاينكي عن سعادة أستراليا باستضافة رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم في ملبورن في مارس 2024 بحضور القمة الخاصة بين الآسيان وأستراليا، التي تحتفل بمرور 50 عاما على الشراكة والاجتماع السنوي الثاني لقادة أستراليا وماليزيا.

وبينما تستعد ماليزيا لتولي رئاسة الآسيان في عام، 2025 قالت هاينكي إن أستراليا مستعدة لدعم ماليزيا، مضيفة أن "الآسيان مهمة بالنسبة لماليزيا، وهي مهمة أيضا بالنسبة لنا".