السبت 22 يونيو 2024

"النواب" يوافق على مُقاضاة إبراهيم عيسى لإهانته البرلمان

28-2-2017 | 17:01

أ ش أ

وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على إحالة ما وصفه بـ "الإساءة" الصادرة من جانب الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى فى جريدة المقال بحق المجلس، إلى النيابة العامة.

وجاء ذلك استجابة لمقترح تقدم به النائب مرتضى منصور، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، بالتصويت على تقديم بلاغ من المجلس إلى النيابة العامة بسبب إهانته للمجلس.

وقال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال :"أقسمنا على احترام الدستور والقانون، والدستور ينص صراحة على حرية الصحافة، أعلم جيدا أن ما ورد فى المقال يشكل جرائم طبقا للقانون، وجاء فيه بعض العبارات التى تشكل جرائم طبقا لقانون العقوبات، وأنا باسمكم جميعا أحمى هذا المجلس"، مضيفًا: “هذا الصحفى دأب على إهانة المجلس".

وقال النائب مرتضى منصور، إن المادة 8 من اللائحة تنص على أن رئيس البرلمان ملتزم بحماية كرامة المجلس وأعضائه، قائلا: "صحيفة المقال دأبت على إهانة مجلس النواب وأنها كتبت اليوم أن مجلس النواب كرتون، وأن أمن الدولة هو من أتى بالنواب".

وقال النائب مصطفى بكرى، “إن تطاول جريدة المقال، بحسب وصفه، لا يمثل نقدًا أو احترامًا لهذه المؤسسة العريقة، وإنما يمثل استباحة لكل المحرمات التى أكد عليها الدستور"، مضيفًا: "هؤلاء يساعدون على هدم المؤسسات لذا فإننى أطالب بالتقدم ببلاغ إلى النيابة العامة، وإلا فإن كل شىء سيكون مستباحًا".

    الاكثر قراءة