الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الولايات المتحدة تقدم أكثر من 52 ألف دولار لدعم جودة القطاع الصحي في غانا

الولايات المتحدة تقدم أكثر من 52 ألف دولار لدعم جودة القطاع الصحي في غانا

عرب وعالم9-8-2024 | 20:52

قدمت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، 52 ألفا و287 دولارا أمريكيا ومساعدة فنية؛ لدعم مراجعة استراتيجية الجودة للقطاع الصحي الوطني في غانا والمنتدى الوطني الثاني للجودة. 

وقال الدكتور ستيفن دزيسي نائب مدير مكتب الصحة والسكان والتغذية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في غانا- وفق بيان على موقع السفارة الأمريكية لدى غانا- "إن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم رؤية غانا للتغطية الصحية الشاملة. وهذا يعني توفير خدمات صحية عالية الجودة لكل مواطن، بغض النظر عن مكان إقامته أو مقدار ما يستطيع دفعه".

وتهدف النسخة الثانية من المنتدى الوطني للجودة إلى الاعتراف بجهود غانا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030 من خلال تنفيذ استراتيجية جودة الرعاية الصحية، لتوفير فرصة لوزارة الصحة لتقييم إنجازاتها وتحدياتها في إدارة الجودة داخل قطاع الصحة في غانا على مدار العام الماضي، ولإطلاق استراتيجية الجودة المنقحة للقطاع الصحي الوطني.

وتعد الولايات المتحدة هي أكبر شريك تنمية ثنائي لغانا. ففي عام 2023، قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 140 مليون دولار أمريكي كمساعدات تنمية ثنائية. وغطى هذا التمويل مجالات مختلفة، بما في ذلك الزراعة والنمو الاقتصادي والصحة والتعليم والحوكمة وغيرهم من القطاعات.