الثلاثاء 13 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ: افتتاح 3 مساجد وإطلاق قافلة دعوية كبرى

محافظ كفر الشيخ علاء عبدالمعطي

محافظات9-8-2024 | 20:58

دار الهلال

أعلن محافظ كفر الشيخ علاء عبدالمعطي، افتتاح 3 مساجد بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى انطلاق قافلة دعوية كبرى بمسجد قرية أريمون في "كفرالشيخ غرب"، وتضم 10 من علماء وزارة الأوقاف.

وقال محافظ كفرالشيخ - في بيان اليوم الجمعة - إن المساجد التي جرى افتتاحها هي: المسجد القبلي بالقصابي، ومسجد النور، ومسجد الرحمن 78، مشيرا إلى أن المساجد هي "بيوت الله تعالى، ومنارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع".

ودعا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

يأتي ذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التي تواكب الجمهورية الجديدة، التي تأتي فى إطار تكثيف الجهود للإنتهاء من الإحلال والتجديد للعديد من المساجد، تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف"، كما يأتى ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيمانى لدى المواطنين.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ عطا بسيوني، أن جميع المساجد التزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، متضرعا إلى الله - تعالى - بالدعاء أن يحفظ مصر وأهلها، وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا .