السبت 10 اغسطس 2024

«المكتب الإعلامي بغزة»: الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم الصلاة

قطاع غزة

عرب وعالم10-8-2024 | 09:47

دار الهلال

أدان المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة بأشد العبارات، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمذبحة المروعة، قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والنازحين، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر، خلال تأديتهم الصلاة، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، في بيان وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية" الفضائية اليوم السبت، أن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ لم تتمكن من انتشال جثامين الشهداء حتى الآن.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج، شرق مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن مصادر محلية القول" إن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين، خلال أداء صلاة الفجر".

وذكرت الوكالة الأممية في بيان عبر منصة (إكس) ، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة؛ تسببت في سقوط ضحايا مدنيين وعمليات تهجير قسري وتدمير البنية التحتية".

وأشارت إلى أن "9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا، وأن بعضهم هجر أكثر من مرة وحتى 10 مرات".

وأوضحت أن "النظام الصحي في غزة بالكاد يستطيع تقديم بعض الخدمات لأن 90 مستشفى ومركزا صحيا توقفت عن العمل".

وأشارت الوكالة إلى وجود 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة تابعة للأونروا تقدم خدماتها في غزة.