الثلاثاء 13 اغسطس 2024

البحرية النيجيرية تنقذ 59 شخصا من الغرق في نهر "أوبوبو"

صورة موضوعية

عرب وعالم10-8-2024 | 09:55

دار الهلال

نجحت البحرية النيجيرية في إنقاذ 59 شخصا من سفينة تجريف تعرضت للغرق في نهر "أوبوبو" بينما لقى قائد مهمة الإنقاذ مصرعه خلال العملية.

ونقلت صحيفة (بريميوم تايمز) النيجيرية عن بيان البحرية، اليوم السبت أن قاعدة العمليات الأمامية (فوب) تلقت بلاغا يفيد بأن سفينة التجريف "إم إف أمبيكا4" والتي تعمل في حقل "أوبوبو" تتعرض لخطر الغرق بالقرب من مدخل النهر، وهي منطقة معروفة بأنها مضطربة في هذا الوقت من العام.

من جانبه، قال العميد البحري آدامز عليو "إنه بناءً على ذلك، نشرت قاعدة العمليات المتقدمة، فريق إنقاذ يتألف من 10 أفراد في زورقين بقيادة ضابط عمليات إلا أنه ثبت أن محاولات الاقتراب من السفينة المنكوبة صعبة بسبب قوة الأمواج، وتم إرسال سرب آخر من ثلاثة قوارب لتعزيز فريق الإنقاذ".

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، تم نشر سفينة أخرى، وهي سفينة البحرية النيجيرية "جونجولا" وطائرات بدون طيار، ومروحيات البحرية النيجيرية، ومروحية واحدة تابعة للقوات الجوية النيجيرية لمهمة البحث والإنقاذ.

وأضاف قائلا: "في النهاية، تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 59 بنجاح، لكن ضابط عمليات القاعدة، لقى حتفه بعدما سقط في البحر عن طريق الخطأ أثناء عملية الإنقاذ، التي استمرت لمدة 10 ساعات تقريبًا".

كما أعربت البحرية النيجيرية عن حزنها العميق على فقدان قائد مهمة الإنقاذ، والذي خاطر بحياته بشجاعة من أجل إنقاذ الآخرين.