السبت 10 اغسطس 2024

"المنظمات الأهلية الفلسطينية": مجزرة مدرسة التابعين دليلا على فشل المجتمع الدولي في حماية المدنيين

قطاع غزة

عرب وعالم10-8-2024 | 12:12

دار الهلال

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطيني أمجد الشوا، اليوم السبت، أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد النازحين بمدرسة التابعين شرقي غزة دليلا جديدا على فشل المجتمع الدولي وتقاعسه في توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وقال الشوا في تصريح خاص لقناة ( القاهرة) الإخبارية، إن ما قام به الاحتلال من مجزرة ضد النازحين بمدرسة التابعين؛ يمثل انتهاكا فاضحا لكل المواثيق والمعاهدات، وهي ليست المرة الأولي بل هو استمرارا لنهج الاحتلال في ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين والقيام بفظائع من خلال كارثة إنسانية يعيشها الشعب الفلسطيني على كافة المستويات.

مجزرة مدرسة التابعين

وأشار إلى أن الاحتلال استهدف اليوم أطفال ونساء وعائلات كاملة لجأوا إلى هذه المدرسة للحصول على شكل من أشكال الحماية، مضيفا أن هذا الانتهاك غير المسبوق يأتي وسط صمت من المجتمع الدولي وفشل في توفير الحماية للمدنيين لتتزايد أعداد الشهداء يوميا.

وأضاف أن إسرائيل تتعمد بشكل واضح استهداف كل أشكال الحياة في قطاع غزة، وتعميق الأزمة الإنسانية وتهديد حياة السكان، الأمر بات واضحا أن الاحتلال لا يسعى إلى أي تهدئة في قطاع غزة بل يسعى إلى استهدف المدنيين وترك اثر بالغ على حياتهم.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج، شرق مدينة غزة.