السبت 10 اغسطس 2024

"الخارجية السعودية" تدين مجزرة مدرسة "التابعين"

قطاع غزة

عرب وعالم10-8-2024 | 13:10

سارة أشرف

أدانت وزارة الخارجية السعودية، باشد العبارات استهداف قوات الاحتلال، مدرسة "التابعين"، التي تؤوي النازحيين، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأكدت الخارجية السعودية، على ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة.

البرلمان العربي يدين قصف مدرسة التابعين

كما أدان البرلمان العربي بشدة، اليوم، استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، معتبرا هذا العمل إرهابيًا وغير إنساني، يشكل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية.

وأشار البرلمان العربي إلى أن المجزرة ارتكبت في وقت يتضافر فيه الجهود للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، مما يعكس الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان وإصراره على عدم الانصياع لأي اتفاقيات ورفضه للسلام، واستمراره في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية متجاهلاً القوانين والقرارات الدولية.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات وضمان حماية الشعب الفلسطيني. كما جدد دعوته لمحاسبة قادة كيان الاحتلال على الجرائم المرتكبة بحق المدنيين الأبرياء، مؤكدًا تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة هذه الاعتداءات.

وشدد على أهمية تحقيق سلام عادل وشامل ينهي الاحتلال ويضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.