السبت 10 اغسطس 2024

محافظ الفيوم يستقبل مفتي الديار المصرية لبحث إنشاء مقر لدار الإفتاء بالمحافظة

محافظ الفيوم ومفتي الديار المصرية

محافظات10-8-2024 | 13:17

دار الهلال

استقبل محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري بمكتبه، مفتى الديار المصرية فضيلة الدكتور شوقي علام، لبحث عدد من مجالات التعاون المشترك، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور محمد التوني.

وخلال اللقاء، تم تبادل الرؤى حول عدد من الملفات الحيوية، ودور الأزهر الشريف في نشر مكارم الأخلاق وتعاليم الدين الوسطي الحنيف، ونبذ العنف والتعصب، كما استعرض المحافظ مع مفتي الديار سبل التعاون في إنشاء مقر لدار الإفتاء المصرية بمدينة الفيوم، إيماناً من المحافظة بضرورة أن تكون الفتوى من المتخصصين فقط، وأن وجود فرع لدار الإفتاء بالمحافظة، يعمل على تيسير حصول المواطنين على الفتاوى الصحيحة وعدم الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات الهدامة، كما يأتي هذا الأمر بالتوافق مع جهود واستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقياً بإنشاء عدة فروع للدار بالمحافظات.

وأكد محافظ الفيوم، على دور دار الإفتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره وامتنانه لمحافظ الفيوم على حفاوة وحسن الاستقبال، موجهاً الشكر للمحافظ على حرصه المستمر على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر. 

كما ثمن مفتي الديار، جهود المحافظة في تخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع لدار الإفتاء على أرض الفيوم، لخدمة مواطني المحافظة، مقدماً التهنئة للدكتور أحمد الأنصاري على ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظاً للفيوم.