السبت 10 اغسطس 2024

الصحة اللبنانية: إصابة مواطن ومسعف في غارة ثانية للاحتلال على بلدة مجدل سلم

الصحة اللبنانية

توك شو10-8-2024 | 16:10

محمد أبو المجد

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن إصابة مواطن ومسعف في غارة ثانية للاحتلال استهدفت بلدة مجدل سلم جنوب لبنان، وذلك وفقًا لما أفادت به فضائية  القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الإثنين.

 

وكان مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، قد أوضح أن طائرة مسيرة إسرائيلية قد استهدفت سيارة ببلدة مجدل سلم بالجنوب اللبناني، فيما شن طيران الاحتلال غارة إسرائيلية استهدفت فيها بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

 

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث توترات الأوضاع بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، والذي كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

 

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأميركي الواسع.