الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ القليوبية: مشروع ممشى أهل مصر على طول كورنيش النيل متنفسا جديدًا للأهالي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات10-8-2024 | 16:53

دار الهلال

قال محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، إن مشروع ممشى أهل مصر بطول 550 متر يهدف إلى إنشاء ممشى عصري يمتد على طول كورنيش النيل ليكون متنفسًا جديدًا لأهالي بنها ووجهة سياحية جاذبة ومن المتوقع أن يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ للتأكد من إزالة التعديات على حرم نهر النيل بنادي المعلمين ونادي الزراعيين تمهيدًا لاستكمال أعمال إنشاء المرحلة الأخيرة من ممشى أهل مصر.

وأضاف المحافظ أن المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين وإيجاد متنفس جديد لمواطني المحافظة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع، وتذليل أي عقبات قد تواجه العمل.

من ناحية أخرى شهد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية التشغيل التجريبي لمركز طب الأسرة بكفر شبين والذي تم إنشاؤه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة للارتقاء بالريف المصري.

وقال الجزار إن المركز الطبي بكفر شبين تم إنشاؤه بتكلفة إجمالية تقارب 60 مليون جنيه ويقام مبنى العيادات على مساحة 1200 متر مربع و المساحة الكلية للمركز الطبي 2400 متر مربع، ومكون من 3 طوابق.

وأشار إلى أن المركز يتكون من غرفة للطوارئ، ومتابعة حمل وعيادة طب أسرة ومكتب صحة، والصيدلية وغرفة للتسجيل الطبي، بالإضافة إلى غرف لخدمة المواطنين وكبار السن، وقسم التعقيم وغرفة للنفايات والملفات الطبية بالإضافة إلى معمل دم، وطفيليات، كما يضم المركز ثلاث عيادات تخصصية، وعيادات الأسنان والأطفال، وأمراض النساء، وعيادات طب وتنظيم الأسرة وتثقيف صحي وسكن للأطباء والتمريض.