الأحد 11 اغسطس 2024

الكويت تعرب عن تضامنها وتعازيها للبرازيل في حادثة سقوط طائرة مدنية

الكويت

عرب وعالم10-8-2024 | 18:53

دار الهلال

أعربت الكويت عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية البرازيل الاتحادية في حادثة سقوط طائرة مدنية شمال غربي ولاية ساوباولو والتي أودت بحياة 62 شخصا.

وتقدمت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم السبت - بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة جمهورية البرازيل الاتحادية وذوي الضحايا بهذا المصاب الجلل.

وأعلن حاكم ولاية "ساو باولو" البرازيلية تارسيسيو دي فريتاس، في وقت سابق، الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا الذين لقوا حتفهم جراء حادث تحطم طائرة ركاب في الولاية.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم السبت، أن السلطات البرازيلية فتحت تحقيقات من أجل تحديد أسباب وملابسات الحادث، مشيرا إلى أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين اللذين يحتويان على التسجيلات الصوتية وبيانات الرحلة من موقع الحادث.

وأعرب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، عن تضامنه مع عائلات وأصدقاء الضحايا جراء الحادث.

وكانت طائرة ركاب قد تحطمت عقب سقوطها في منطقة سكنية بولاية "ساو باولو" البرازيلية، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 61 شخصا.. وكانت الطائرة في طريقها من منطقة "كاسكافيل" في ولاية "بارانا" جنوبي البلاد ، متجهة إلى مطار "جوارولوس" في مدينة "ساو باولو" عندما سقطت في بلدة "فينهيدو".

وأكدت سلطات الطيران البرازيلية إرسل 7 أطقم إلى منطقة حادث طائرة "فويباس" في مدينة ساو باولو، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكانت قد نقلت القاهرة الإخبارية تحطم طائرة ركاب منطقة سكنية خارج مدينة ساو باولو بالبرازيل، بعد ظهر أمس الجمعة بالتوقيت المحلي.

وفقًا للدفاع المدني في البرازيل، كما ذكرت شبكة CNN Brasil، سقطت الطائرة على عدة منازل.

ووفقًا لبيانات Flightradar24، غادرت الطائرة التابعة لشركة Voepass كاسكافيل متوجهة إلى ساو باولو قبل أن تفقد الإشارة قليلاً قبل الساعة 1:30 بالتوقيت المحلي.

كان على متن الطائرة 62 شخصًا، بما في ذلك 58 راكبًا و4 أفراد طاقم، حسبما أفادت Voepass.

وأعلن الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا أن جميع الركاب الـ62 لقوا حتفهم في الحادث.