الثلاثاء 13 اغسطس 2024

«القومية للأنفاق» تنشر فيديو لنقطة التقاء المونوريل بالقطار الكهربائي في العاصمة الإدارية

نقطة التقاء المونوريل والقطار الكهربائي

أخبار10-8-2024 | 19:09

دار الهلال

نشرت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم السبت، مقطعًا مصورًا يظهر مرور قطار المونوريل عند نقطة التقاء مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان صادر عن وزارة النقل، أن ذلك المقطع المصور ينفي بصورة عملية - صحة ما جرى نشره من ادعاءات وأكاذيب، عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاصمة الإدارية)، وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما؛ حيث ادعت الشائعات وقوع المشروعين في مستوى واحد. 

ونبهت الهيئة إلى أن مثل هذه الأخبار المغلوطة تهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة، مشددة على أن جميع المشروعات يتم تنفيذها طبقا لأعلى المواصفات العالمية، مع مراعاة جميع مسارات المشروعات الأخرى، سواء القائمة أو الجاري تنفيذها.

وأوضحت الهيئة أن تلك المشروعات يجري التنسيق بشأنها بين جميع الجهات المعنية بالدولة؛ حيث جرى - على سبيل المثال - تنفيذ عدد من كباري السيارات عقب تنفيذ مشروع المونوريل، مشيرة إلى أنه روعي في أثناء تصميم المسارات للمشروعين نواحي واعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم إعدادها لتدقيق مسار المشروع. 

ولفتت إلى أنه جرى تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقًا للمواصفات العالمية، وكذا تحديد المسافة الرأسية بين سكتي القطار الكهربائي الخفيف (LRT) ومونوريل شرق النيل (منسوب كمرات المونوريل، منسوب مسار القطار الكهربائى الخفيف)، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان حسب المواصفات العالمية.

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة، وتضليل الرأي العام، مطالبة المواطنين بالحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.