السبت 10 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ: بدء أعمال صب الخرسانة لرفع كفاءة كوبري "الهويس" في بيلا

محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي

محافظات10-8-2024 | 19:51

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، أهمية كوبرى "الهويس" بقرية (إبشان) بمركز بيلا الرابط بين محافظتي كفر الشيخ والغربية، والذى يعد نقلة نوعية في حركة النقل والمواصلات في المحافظة خاصة بمدخل مدينة بيلا، لأنه سيقضي على التكدس والزحام المروري، ويسهم في فك الاختناقات المرورية بمدخل قرية إبشان والطرق البديلة.

وأوضح المحافظ -في تصريح اليوم السبت- أنه تم بدء أعمال صب الخرسانة للكوبري، وذلك ضمن أعمال التطوير الجارية له، بعد الانتهاء من مرحلة تجهيزات الموقع والأعمال النهائية، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق آمنة ولتسهيل الحركة المرورية، وذلك بإشراف رئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على سرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة إعلانية توضح مدة تنفيذ المشروع وتاريخ الانتهاء من الأعمال، مؤكدًا حرص المحافظة على تنفيذ محاور مرورية جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية.

وتابع المحافظ، أنه يتابع أعمال الصيانة بالطريق والكوبري والفواصل الحديدية وصب الخرسانة أولاً بأول، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، الذي يعد أهم كباري مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن الكوبري يمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة لتسهيل حركة المرور، وتحسين الخدمات.

وكلف المحافظ، بمتابعة أعمال تمهيد وجاهزية الطريق البديل وهو طريق « بيلا - حاذق - أبوبدوي » بدلاً من طريق « بيلا - إبشان - الكراكات » للمتجهين إلى المحافظة، لحين الانتهاء من أعمال صيانة وتطوير الكوبري، علي أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمه لذلك، والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين، مع سرعة التنفيذ وضغط الجدول الزمني لبرنامج التنفيذ تلبية لاحتياجات المواطنين والصالح العام.

وفي سياق آخر، تابع المحافظ، أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة الصناعية بمطوبس لتعزيز خدمات المستثمرين وتشجيع الاستثمار.

‏ وتابع المحافظ، أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المنطقة الصناعية بمركز ومدينة مطوبس، وذلك لتعزيز التنمية الصناعية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الصناعية، وتعزيز المناخ الاستثماري وتحقيق قفزة صناعية تسهم في تنمية الاقتصاد بشكل مستدام، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الأنشطة الصناعية ودعم الاستثمار والإنتاج المحلي، والعمل على دعم وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية، وتوفير فرص عمل للشباب، موضحًا حرصه الشديد على تهيئة مناخ للاستثمار، وحل جميع المشكلات وفتح كافة الملفات المتعثرة. 

وأشار المحافظ، إلى أهمية نشاط الاستثمار السياحي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وخطة الدولة فى دعم الاستثمار وتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين، حيث تم عمل فريق من إدارة الاستثمار للتواصل مع إدارات الاستثمار بنطاق المحافظة للمتابعة اليومية، هذا وقد تم تشكيل مجلس إدارة مؤقت لمستثمرى المنطقة الصناعية بمطوبس للوقوف على متطلبات المنطقة وسبل دعمها، لتشجيع الاستثمار وزيادة الأنتاج وتوفير فرص العمل.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن المنطقة الصناعية بمطوبس، تقع على مساحة (1857) فدانا، المرحلة الأولى بمساحة (160) فدانا، بعدد (228) قطعة، مرفقة (طرق - كهرباء - مياة - صرف)، بالإضافة إلى (156) مشروع بالمنطقة، (62) مشروع بدأ في الإنتاج الفعلي، و(6) مشروعات جارى بها التشطيب وتركيب خط الإنتاج، و(52) مشروع جارى الإنشاءات، ‏فضلًا عن (6) قطع خدمات للمنطقة.

وأضاف المحافظ، أن المنطقة أيضًا بها (27) قطعة أرض فضاء تحت التخصيص بمعرفة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وتم عرضها على الخريطة الاستثمارية بمعرفة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتستوعب مصانع المنطقة 3 آلاف عامل سواء موسمية أو دائمة مباشرة وغير مباشرة قابلين للتضاعف، حيث وصل عدد المستثمرين من أبناء المحافظة بها (45) مستثمر. ‏

وكان المحافظ، قد بحث عدد من ملفات التنمية الصناعية المتعلقة بدعم المستثمرين وأصحاب المصانع بالمناطق الصناعية خلال زيارته الأخيرة للمنطقة الصناعية بمطوبس، ومنها حل مشكلة الصرف الصحي، وتكثيف أعمال النظافة، وتوفير سيارات لنقل القمامة يوميًا من منطقة مطوبس الصناعية، وتشجير المنطقة الصناعية بالكامل، مع أنشاء منطقة خدمية نموذجية تحتوي علي صيدلية ومحلات ومعارض للمنتجات والخدمات المتنوعة، ودراسة توفير مساحة تخزينية لإقامة مخازن للمنتجات واحتياجات المصانع، وخط سير مواصلات لنقل العمالة، فضلًا عن عمل حملات إعلانية للتعريف بالصناعات التي تتميز بها المناطق الصناعية، وتوفير نقطة لتوصيل الغاز ودراسة الشبكات، وتوفير خطوط أرضي، وتقوية شبكات التليفون المحمول.

وفي سياق متصل، عقد المحافظ اليوم، اجتماعاً مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث عدد من الملفات ومشاكل الدوائر، للتعرف عليها ووضع الإستراتيجية المناسبة لحلها، ومناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، وذلك بحضور نائبه الدكتور عمرو البشبيشي.

وناقش المحافظ، مشروعات التعليم ومتابعة العملية التعليمية، والطرق، ومشروعات الرصف، والصحة، والإسكان، والزراعة، والرى، والتضامن، ومياه الشرب والصرف الصحى، والغاز، والبيئة، ومحو الأمية، وبحيرة البرلس، والمناطق الصناعية، وسبل دفع التنمية الصناعية، والاستثمار، وتوفير فرص العمل، والتعديات علي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وسبل مواجهة العشوائيات، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أملاك الدولة، ومشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشاركة المجتمعية، ومشروعات البنية التحتية، فضلاً عن فحص عدد من المشاكل التي تتصل بالخدمات اليومية المقدمة لمواطني المحافظة ووضع الحلول التنفيذية لها، لافتًا إلي عقد لقاء دورى مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبصفة منتظمة.

كما تم بحث آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفرالشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تعانى منها المحافظة.

وأعرب المحافظ، عن أمله في المزيد من التعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً: " أننا جميعًا مشاركين في المسئولية وكلنا شركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.