الإثنين 12 اغسطس 2024

كلب مسعور يعقر 19 شخصًا في قنا

كلب مسعور يعقر 19 شخصًا في قنا

الجريمة10-8-2024 | 21:24

هويدا علي

أصيب 19 شخصًا، أغلبهم من الأطفال، اليوم السبت، جراء تعرضهم للعقر من قبل كلب مسعور في مناطق مختلفة من بندر قنا. تسببت الحادثة في حالة من الذعر بين سكان المنطقة، خاصة أن الإصابات وقعت في أماكن متفرقة مما صعّب من عملية السيطرة على الكلب.

 تلقى اللواء محمد عمران، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بإصابة 19 شخصًا نتيجة لعقرهم من قبل كلب ضال.

فور تلقي البلاغ، تحركت قوات الأمن إلى مكان الحادث وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للبحث عن الكلب والسيطرة عليه لمنع وقوع المزيد من الإصابات. 

وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتناول المصل المضاد لعضات الكلاب المسعورة. كما تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لبدء التحقيقات.

كلفت النيابة العامة وحدة المباحث بالتحري حول ملابسات الحادثة، والتأكد من وجود أي تهديدات أخرى على السكان في المنطقة. إجراءات الوقاية والمتابعة في ظل تكرار حوادث عقر الكلاب الضالة في مناطق مختلفة، توجهت الأجهزة المختصة إلى اتخاذ إجراءات وقائية تشمل حملات للحد من انتشار الكلاب الضالة وتوفير التطعيمات اللازمة للمواطنين في حال تعرضهم لأي اعتداء مماثل.

تمثل هذه الحادثة تحذيرًا من ضرورة تكثيف الجهود لحماية السكان من مخاطر الكلاب الضالة ومنع تكرار مثل هذه الوقائع في المستقبل.