الأحد 11 اغسطس 2024

كلية الدراسات الاقتصادية بجامعة الإسكندرية تنظم ملتقى للتعريف ببرامج الماجستير المهنية

جامعة الإسكندرية

محافظات10-8-2024 | 22:26

دار الهلال

نظمت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية اليوم الإسكندرية الملتقى التعريفي الأول ببرامج الماجستير المهنية في الاقتصاد والعلوم السياسية، بحضور لفيف من أعضاء المجالس النيابية وأعضاء هيئة التدريس وممثلي العديد من منظمات المجتمع المدني ورجال الإعلام وعدد من الباحثين والطلاب.

وأشار الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية -في بيان- إلى التخصصات التى تتيحها برامج الماجستير المهنى التي تقدمها الكلية، وعددها 6 برامج.

وأوضح أن التخصصات تأتى استجابةً لمطالب واحتياجات المجتمع السكندري والمحافظات المجاورة، وخصوصًا أبناء المجتمع المدني الذين يؤدون دورًا مرموقًا في العمل التربوي وفي خدمة المواطنين المصريين.

وأشار "وهبان" إلى أن هذه البرامج تتمتع بقدرٍ عالٍ من الجودة خاصةً وأنها تأتي في إطار مؤسسة علمية أصيلة وراسخة ككلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

وأكد أن الكلية راعت الجوانب الاقتصادية في تصميم هذه البرامج من حيث المصروفات، كما تم أيضًا مراعاة مواعيد الدراسة وأيامها بحيث تقتصر الدراسة على يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

بدورها، استعرضت الدكتورة شيرين نصير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أبرز الخصائص التي تتمتع بها برامج الماجستير المهني بالكلية والفارق بينها وبين الماجستير الأكاديمي بالإضافة إلى تقديم نبذة عن القائمين بالتدريس من أكاديميين ومتخصصين ودبلوماسيين ومستشارين في مجالات عديدة ذات صلة.

وتناولت شروط القبول والفئة المستهدفة وكذلك الفوائد المتعددة التي ستعود على الدارسين و التفاصيل المتعلقة بالمصروفات الدراسية والإدارية وكذلك نسب التخفيض. 

كما استعرضا كلا من الدكتور محمود زقزوق مدرس الاقتصاد بالكلية وأحد منسقي برامج الاقتصاد، والدكتور رجب الطلخاوي مدرس العلوم السياسية بالكلية وأحد منسقي برامج العلوم السياسية المزيد من التفاصيل المتعلقة بطبيعة الدراسة والمقررات وأهدافها.