الأحد 11 اغسطس 2024

وزير الزراعة يتفقد أعمال التطوير بحديقة الحيوان بالجيزة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار10-8-2024 | 22:25

دار الهلال

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق أعمال التطوير بحديقة الحيوان بالجيزة، للوقوف على معدلات التنفيذ والإنجاز بها.

وقال وزير الزراعة ، خلال الجولة التفقدية ، إن هناك تعاونا مثمرا وجادا بين وزارتي الزراعة، والإنتاج الحربي، في تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية، من بينها مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان ، لافتا إلى أن عمليات التطوير بالحديقتين تتماشى مع خطة الدولة في تطوير الأصول، واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب.

وأوضح أن خطة التطوير اعتمدت على أهمية الحفاظ على القيمة التاريخية والتراثية والثقافية للحديقة، ومراعاة البيئة الحيوانية والنباتية والأثرية بها، وأن يسهم هذا التطوير في تحقيق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للزائرين، باعتبار الحديقة متنفسا طبيعيا لأبناء محافظات القاهرة الكبرى والمحافظات القريبة.

وأشار إلى أن عمليات التطوير تتم وفقا للمعايير الدولية في عمليات تربية وإيواء الحيوانات، حسب ما جاء بخطاب الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان، والذي سيسهم في عودة الحديقة إلى التصنيف الدولي لحدائق الحيوان، واستعادتها لقيمتها التاريخية المهمة.

وشدد وزير الزراعة على مراعاة توفير البيئة اللازمة لحيوانات الحديقة لحين الانتهاء من عمليات التطوير، وتقديم كافة سبل ووسائل الرعاية الصحية والبيطرية والتغذية اللازمة لها، وتوفير الإشراف البيطري الكامل من خلال المجموعة البيطرية الأجنبية التي تعمل على قدم وساق للعبور بالحيوانات من مرحلة التطوير دون أي خسائر صحية أو نفسية ، مشيدا بحالة التعاون بين كل الجهات المعنية في المشروع.