الأحد 11 اغسطس 2024

خبير اقتصادي يوضح سبب ارتفاع سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي

الدكتور على الادريسي

اقتصاد10-8-2024 | 22:29

أنديانا خالد

قال الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن سبب ارتفاع سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي، ليكسر حاجز الـ49 جنيها، يعود إلى خروج أكثر من 7.8% من الأموال الساخنة (استثمارات الأجانب في اذون الخزانة والسندات)، وأيضا التوترات الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة.

 

سبب ارتفاع سعر الدولار 

وتابع في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، كان لها تأثير كبير على سعر الصرف، في ظل تأكيد صندوق النقد الدولي بشكل مستمر على الدولة المصرية إلغاء كافة القيود على سعر الصرف، وأن يكون هناك نوع من أنواع المرونة في سعر الصرف، وعدم التدخل في حركة العملات الأجنبية أمام الجنيه، وبتالي حدث تراجع سعر الجنيه أمام سلة العملات الأجنبية.

 

توقعات سعر الدولار أمام الجنيه 

وأضاف أن سعر الصرف خلال الفترة المقبلة سيكون مرهون بحجم النقد الأجنبي الذي سيدخل الاقتصاد المصري من المصادر غير مولده لتكلفة أو دين، بحيث يكون متعلق بإيردات قناة السويس، وتحويلات المصريين من الخارج، والسياحة، وأيضا مرهون بمدى استقرار المنطقة والوصول إلى اتفاقيات تستطيع تساهم من جانبها في انعكاس الوضع الاقتصادي وطمأن المستثمرين الأجانب سواء كان راغبين في الاستثمار المباشر أو الاستثمار غير مباشر. 


سعر الدولار اليوم

استقرت أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم السبت 10 اغسطس 2024، حيث سجل سعر الشراء نحو 49.27 جنيه، بينما البيع سجل نحو 49.35 جنيه، وذلك في مصرف أبو ظبي الإسلامي، بينما في المركزي سجل 49.21 جنيه للشراء، بينما البيع سجل 49.35 جنيه.

 

أسعار الدولار أمام الجنيه
وفيما يخص أسعار الدولار أمام الجنيه، فإنه سجل في بنك مصر نحو 49.20 جنيه للشراء، بينما البيع سجل نحو 49.30 جنيه، وسجل في بنكي الأهلي والقاهرة نحو 49.20 جنيه للشراء، بينما البيع سجل نحو 49.30 جنيه.

 

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي، نحو 49.20 جنيه للشراء، بينما البيع سجل نحو 49.30 جنيه

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 

أما سعر الدولار في البنك التجاري الدولي، سجل نحو 49.20 جنيه للشراء، 49.30 جنيه للبيع.