الأحد 11 اغسطس 2024

بعد قليل.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا في واقعة الدهس

عصام صاصا

الجريمة11-8-2024 | 08:58

هويدا علي

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة مطرب المهرجانات الشهير عصام صاصا، الذي يواجه اتهامات بالتسبب في وفاة سائق، إثر دهسه بسيارته على الطريق الدائري.

تعقد الجلسة برئاسة القاضي الدكتور محمد أحمد الجنزوري، وعضوية المستشارين محمد أنور وبهاء محمد عطية، وأمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.

تفاصيل القضية والاتهامات

أحالت نيابة العمرانية عصام طه طلعت، المعروف باسم عصام صاصا، 24 عامًا، طالب ومطرب، إلى المحاكمة، بعد أن وجهت إليه اتهامات بحيازة مواد مخدرة بهدف التعاطي، منها الميثامفيتامين، الأمفيتامين، الحشيش، والترامادول، وذلك بدون تصريح قانوني. يعود تاريخ الواقعة إلى 6 مايو، حينما كان المتهم يقود سيارته تحت تأثير المخدرات في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، مما أدى إلى حادث أسفر عن وفاة السائق أحمد مفتاح محروس.

نتائج التحقيقات والتحاليل الكيميائية

أكدت التحقيقات أن المتهم كان يقود السيارة رقم "س ي ر 1438" تحت تأثير المخدرات، مما أدى إلى وقوع الحادث. وتبين من تقرير المعمل الكيميائي أن عينات الدم والبول الخاصة بالمتهم تحتوي على آثار من الحشيش، الترامادول، الأمفيتامين، والميثامفيتامين، وهي مواد مدرجة ضمن الجدول الأول لقانون المخدرات.

وبناءً على ما أسفرت عنه التحقيقات، أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة لمحاكمة عصام صاصا، وفقًا لمواد الاتهام المنصوص عليها في قانون هيئة الدواء وقانون الإجراءات الجنائية المعدل.

وتضمن قرار الإحالة تقديم صحيفة الحالة الجنائية للمتهم كجزء من ملف القضية. تستمر المحكمة في النظر في القضية مع استمرار الجلسات، وسط متابعة إعلامية وشعبية واسعة نظرًا لشهرة المتهم في مجال الغناء.