الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير الخارجية والهجرة يصل كيجالي لحضور حفل تنصيب رئيس رواندا

جانب من الاستقبال

أخبار11-8-2024 | 09:03

دار الهلال

 وصل وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، إلى كيجالي، عاصمة رواندا، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس بول كاجامى.

ويشارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، في مراسم تنصيب رئيس رواندا بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، صباح اليوم الأحد، أن ممثل عن الحكومة ووزراء الزراعة والتعليم والإدارة المحلية الروانديين، كانوا في استقبال الوزير الدكتور عبد العاطي لدى وصوله.

وأعرب الوزير عن التقدير لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من مستوى متميز، مؤكداً اهتمام وترحيب مصر بتعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية خلال الزيارة لقاءات مع عدد من المسؤولين، المشاركين في مراسم التنصيب.

كما ستمتد الزيارة لتشمل عدداً من الفعاليات الثنائية بين مصر ورواندا، من أهمها عقد مباحثات سياسية مع نظيره الرواندي، ومع وزير الصحة الرواندي، حيث يشارك الدكتور عبد العاطي وبصحبته البروفيسور الدكتور مجدى يعقوب، في احتفالية بمناسبة إتمام المرحلة الأولى الخاصة بمركز "مصر - رواندا.. الدكتور مجدي يعقوب للقلب".

ويلتقي وزير الخارجية خلال الزيارة، أبناء الجالية المصرية في رواندا، كما يشارك فى مائدة مستديرة مع أبرز رجال الأعمال الروانديين، وممثلي القطاع الخاص الرواندي.