السبت 25 مايو 2024

«صحتك أولوياتنا».. رسالة وزراء الصحة للمرأة العربية

28-2-2017 | 17:15

نظيمة سعد الدين

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أنه سيتم إرسال إعلان القاهرة الخاص بوثيقة صحة المرأة العربية والمصرية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد التوقيع عليه من وزراء الصحة العرب غدًا.

 

وقال وزير الصحة، في تصريحات صحفية، إن «وثيقة صحة المرأة تتضمن عددًا من التوصيات لحماية المرأة، منها التأكيد على إعطاء صحة المرأة الأولوية، وحث الجهات المسئولة بحماية المرأة من الأمراض غير المعدية وكفالة حق المرأة المعاقة ومناهضة العنف ضد المرأة».

 

وتابع أن الوثيقة تتضمن أيضًا «دعم المستشفيات صديقة المرأة ووضع آليات الكشف المبكر للسرطان وجعله كشفًا روتينيًا، خاصة سرطان الثدي وعنق الرحم».

 

وأضاف: «أن الاهتمام بالصحة في العالم العربي بدأ يسير في مسار صحيح، ممثلا في تطور منظومة الصحة، عبر توفير الموارد المالية للنظم الصحية وإجراء البحوث الصحية للمرأة مع إقامة شركات مع القطاع الخاص لدعم صحة المرأة في الدول الأقل نموًا».

 

كانت وزارة الصحة أطلقت إعلان القاهرة الخاص بإعلان 2017 عام صحة المرأة العربية، خلال ملتقى اتحاد المستشفيات العربية تحت شعار «صحتك هي أولويتناۚ»، على هامش المؤتمر السنوي لوزراء الصحة العرب بحضور الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة.

 

شارك في المؤتمر عدد من وزراء الصحة العرب وممثلون لاتحاد للمستشفيات العريية وكذلك مديري مستشفيات وزارة الصحة وعدد من المسئولين بوزارة الصحة.

 

    الاكثر قراءة