الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الغرف التجارية تكشف حقيقة عودة تطبيق قرار إعفاء الذهب من الجمارك (فيديو)​

شعبة الذهب

توك شو11-8-2024 | 11:52

محمد أبو المجد

علق هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، عن مطالبة الشعبة للحكومة بتطبيق قرار إعفاء الذهب من الجمارك، قائلًا: "إن الظروف الاقتصادية تحتاج حلول اقتصادية والتجربة السابقة ساهمت في عمل توازن ما بين السعر العالمي والسعر المحلي للذهب وخفف نوع من أنواع الضغط على الطلب المتزايد لأنه لم يكن يقابله عرض".

وأعرب "ميلاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، عن أمله في أن تستجيب الحكومة لمطلب الشعبة لإعادة تطبيق  قرار إعفاء الذهب من الجمارك ، موضحًا أن الأسابيع الماضية شهدت إقبال من المواطنين على شراء الذهب أكثر من قبل، ولذلك فإننا طالبنا من جديد بقرار إعفاء الذهب من الجمارك لتحقيق التوازن ما بين العرض والطلب.

وتابع، أن أسعار الذهب تأثرت بصفة عامة بالظروف الاقتصادية والسياسية العالمية، خاصة أن الذهب مرتبط ببورصة عالمية في المقام الأول، موضحًا أنه كان هناك عوامل كثيرة أثرت في زيادة أسعار الذهب بسبب العوامل الاقتصادية والسياسية والجيوسياسية، بجانب التغيرات المتوقعة في أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأردف، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن هناك أشخاص لجأوا لشراء الذهب كملاذ آمن وإجراء تحوطي للحفاظ على قيمة أموالهم، في ظل الاضطرابات الاقتصادية المتزايدة.